علاج الثاليل
الرئيسية / انواع الثاليل
المراحل النفسية المختلفه للاصابة بالثاليل التناسليه
تاريخ النشر: 08/06/2014 - عدد القراءات: 8397
المراحل النفسية المختلفه للاصابة بالثاليل التناسليه
المراحل النفسية المختلفه للاصابة بالثاليل التناسليه

الإصابة بالثاليل التناسليه يعتبر صدمه لكل مريض ، خاصة للسيدات ممن تزوجن شخص مصاب بهذا المرض وانتقل اليها عن طريقه.

وهنالك الكثير من المشاعر المتضاربه التي قد تخطر في بالها وقد تصل الى حد الكراهية وطلب الطلاق والانفصال.

الخوف عامل اخر يسيطر عليها حيث انها ستعمل بطريقة او اخرى ان الاصابه بفيروس الورم الحليمي البشري سوف يؤدي الى اصابتها بالسرطان ان هي اهملت علاجه.

خوفها ايضا من نقل العدوى لاطفالها هاجس اخر في حياتها فهي ستقوم بتفقدهم يوميا ,ومن ثم القلق اذا لاحظت اي بثور على جلدهم.

حتى نضع المراحل النفسيه التي يمر بها المصاب بالثاليل التناسليه نجملها في المراحل التاليه مع التاكيد انه قد يكون هنالك تخطي سريع لبعض المراحل وقد يبقى المريض لفترات طويله تمتد الى سنوات في نفس المرحله.

 

لذلك عند تلقي المريض خبر اصابته بالثاليل التناسليه فأنه يمر بعدة مراحل نفسيه نذكرها سريعا

الانكار عدم تقبل التشخيص وعدم تصديق أن لديه هذا المرض ويقوم باهمال ظهور الثاليل وكانها غير موجوده وقد شاهدت حالات من الانكار استمرت سنوات قبل ان تتفاقم الحاله وينتقل سريعا الى المراحل النفسية الاخرى

الغضب الشعور بالغضب ومشاعر الضيق تجاه الوضع المحيط به وممن تسبب له بالعدوى, ويتوسع هذا الغضب للاشخاص المحيطين  به سواء كان الزوج-الزوجه أو حتى الفريق الفريق الطبي, خطر هذا الشعور هو تحوله الى فعل عدائي وانتقام من المجتمع وذلك بنشر الفيروس عن طريق اقامه علاقات جنسية متعدده, او حتى الانفصال عن شريك الحياه.

الجدل محاولة تخفيف المعاناة والغضب, بالبحث عن إجابة منطقية لتساؤلات كثيرة تدور حول الثاليل التناسليه,طبيعتها,تاثيراتها,جمع المعلومات عنها,ومن ثم الجدل في النواحي الطبيه وحجتهم في ذلك هو الاقتناع بجدوى معالجة المرض الغير مؤلم, وازالة الثاليل بطرق يرونها هم مناسبة لحالتهم.
 
التسوق الطبي يحاول المريض المصاب بالثاليل التناسليه اللجوء الى مصادر طبيه أخرى,مصادر الانترنت,المنتديات, تجارب الاخرين, ,الوصفات الطبيعيه,واي شيء يمكن ان يشفي حالة الثاليل التي يعاني منها, لعله يجد الشفاء!! وغالبا ما نجدهم يبحثون عن السفر للخارج سعيا للبحث عن الخلاص او حتى عمل وصفات غير منطقيه للتخلص من الثاليل التناسليه.

الإحباط والتشاؤم  بعد فشل علاج الثاليل التناسليه بمختلف انواع العلاجات التي قام بها ,هنا تحتدم ثورة داخلية وانعدام الرغبة في العلاج او التكيف . يُعتبَر هذا الموقف الأقربَ إلى الاكتئاب ، ويشاهَد أكثر ما يشاهَد في بدايات المرض . وأعتقد أن هذا الموقف هو الاغلب الذي اراه من المرضى حيث يكون قد استنزف معنويا وماديا وهو يبحث عن علاج فعّال للثاليل التناسليه.

الشعور بالحزن والضيق بسبب التشخيص وكلام الاطباء عن عدم وجود علاج كامل للثاليل الاتاسليه وان عليك التعايش معها, ايضا الحزن يكون من الشعور بفقد شيء من الجسم وهو القدرة على الاستمتاع الجنسي بشكل طبيعي  .

التقبل تكيف المريض مع الوضع الراهن لوجود الثاليل التناسليه, وايمانه بالقضاء والقدر ان الاعتماد على الجانب الديني الذي يعتبر الاساس في حياتنا ولانستطيع أن نغفله فهو جزء مهم يساعد المريض على تقبل وجود الثاليل, و يزيد من دافعيته وحرصه واتباع الخطه العلاجيه المطروحه.

 

كانت هذه اغلب المراحل النفسيه التي يمر بها من اصيب بداء الثاليل التناسليه , سواء كان عن طريق الطرف الاخر من العلاقة الزوجية او التقاط العدى نتيجة ممارسات جنسية غير محسوبة العواقب.

قد تتداخل هذه المراحل بين بعضها البعض,وكما ذكرنا سابقا قد يتخطاها مريض الثاليل التناسليه في ساعات, ايام, اسابيع او حتى اشهر وسنوات

 

لمعرفة العلاج العشبي  الفعال للثاليل التناسليه نرجو زيادة الموضوع التالي

علاج الثاليل التناسليه بالاعشاب والطب البديل

 

كلمات مفتاحية
قصة الثاليل التناسليه
المرحل النفسيه للثاليل