علاج الثاليل
الرئيسية / انواع الثاليل
خمسة حقائق لا تعرفها عن الثاليل التناسليه
تاريخ النشر: 05/06/2014 - عدد القراءات: 45843
خمسة حقائق لا تعرفها عن الثاليل التناسليه
خمسة حقائق لا تعرفها عن الثاليل التناسليه

اصبحنا نعرف الان ان سبب الاصابه بالثاليل التناسليه هو فيروس الورم الحليمي البشري وهو على انواع كثيره وهنالك بعض الانواع الخطرة التي قد تتحول الى سرطان تحت ضروف معينه .

الحقيقة الاولى:

ان كنت مصاب بالثاليل التناسليه فان لست وحدك المصاب في العالم ,فهذا الوباء اصبح يسمى بالوباء الصامت لانه مسكوت عنه وبما انه بدون اي اعراض تستدعي الذهب للطبيب فقد يبقى المصاب بها سنوات قبل ان يدرك خطرها وما قد تسببه من مشاكل للجسم.

هنالك ما يقدر ب 20 مليون مصاب في الولايات المتحدة لوحدها بمعدل زيادة سنوي بين 5-6 مليون مصاب وهذا عدد هائل جدا ...في الدول العربيه لا يوجد احصائيات رسميه لكنه موجود في المدن الكبيره اكثر منه في الارياف.

لذلك ان كنت تشعر بالضيق بسبب الاصابه فتذكر انك لست وحدك في هذا العالم من يعاني من الخجل,الضيق,الاحباط, والذل امام الاطباء حين الكشف عليك.

الحقيقة الثانيه:

يمكن ان تنتقل الثاليل التناسليه حتى في الجنس المحمي, فان كنت تلبس الواقي الذكري اثناء المعاشرة الجنسيه فهذا لا يعني انك محمي 100% من الاصابه لان الفيروس ينتقل عبر الملامسة الجلديه فان حدث تماس بين الجلد المصاب والسليم تحدث الاصابه مباشره.

لذلك ننصح الازواج ممن يعانون من الثاليل الجنسيه بان يكون الجماع باستخدام الواقي الذكري الكبود وايضا لبس شورت للطرفين.

الحقيقة الثالثه:

انتشار الفيروس بشكل كبير يعتمد على قوة جهاز المناعه لديك فان كنت تعاني من امراض اخرى تضعف جهاز المناعة لديك فهذا يعني انتشار اكبر واسرع للفيروس.

اضعف حالات جهاز المناعة لدى المراة تكون في الاشهر الاخيرة للحمل لذلك نرى الانتشار الواسع والكبير للثاليل في اخر 3 شهور من الحمل.

التدخين, شرب الكحول, التوتر, الامراض المزمنه(ضغط وسكري) اضافة لاجهاد البدني والنفسي كلها تؤثر سلبا على جهاز المناعه وتؤدي الى اضعافه.

الحقيقة الرابعه:

العلاجات الخارجيه للثاليل لا تقضي على الفيروس في جسمك , فقد يذهب في حالة من الكمون تستمر لسنوات ومن ثم يعاود الظهور من جديد.

فان كنت استخدمت للتخلص من الثاليل الكريمات, الوصفات الطبيعيه, ازلته بالكي, الليزر او الكهرباء ...فاعلم ان الفيروس ما زال في جسمك وعليك ان تتخلص منه بطريقة سليمه لضمان عدم عودته مرة اخرى.

الحقيقة الخامسة:

بعد تخلصك من الاصابه عن طريق الادوية العشبيه , فانت نعرض للاصابه مرة اخرى بالثاليل ان استمريت في نفس نمط الحياة من تعدد الحياة الجنسيه.

العلاج يعطيك مناعه للفيروس او الفيروسات التي كنت تعاني منها لكن لا يعطيك حصانة ومناعه طوال الحياة من الانواع الاخرى.

هذه كانت اكثر الحقائق الصادمه عن الاصابه بالثاليل التناسليه

لتعرف العلاج العشبي الاكيد للثاليل التناسليه  تابع الرابط

 

كلمات مفتاحية
حقائق عن الثاليل التناسليه
خطر الثاليل