علاج الثاليل
الرئيسية / اسباب الثاليل
اسباب وطرق التخلص من الثاليل في الطب الصيني
تاريخ النشر: 22/06/2015 - عدد القراءات: 14504
اسباب وطرق التخلص من الثاليل في الطب الصيني
اسباب وطرق التخلص من الثاليل في الطب الصيني

نظره الطب الصيني مختلفه قليلا عن اغلب افرع الطب الاخرى في تشخيص وعلاج الثاليل الجلديه والتناسليه حيث تسمى في الطب الصيني – بثور الالف يوم- وهي تصنف على انها مرض-ياو- وتعني النمو الغير طبيعي على الجلد وفي الكتب الصينيه القديمه كانت تسمى الثاليل – عيون – وقد وصفوها بدقه في كتبهم ووضعو لها تحليل خاص بكيفيه ظهورها وبالتالي علاجها.

في اعتقادهم انها ممكن ان تصيب اي عمر علما انها اقل انتشارا في كبار السن ويمكن ان تظهر في اي مكان في الجسم وبالعاده تكون بلا الم لكن ان كانت على اطراف الاصابع او في باطن القدم فيمكن ان تكون مؤلمعه جدا .

اما عن سبب الاصابه ففي الطب الصيني كانو يعتقدون انها بسبب جفاف الدم في مسار طاقة الكبد وبذلك يصبح بحر الكبد مضربا بسبب قلّة الطاقة التي تصب فيه, وان حدث واصيب المريض بلفحة هواء في هذا المسار وبتفاعل الاجزاء الثلاثه الدم والطاقه والهواء يدافع الجسم عن نفسه  باخراج البثور... كي يتخلص من هذا الاضطراب.

اما حديثا في الطب الصيني فقد تم تبني الاصابه بالفيروس ليكون سببا لظهور الثاليل وبناء عليه توضع العلاجات المختلفه للتخلص من الاصابه.

علاج الثاليل بالطب الصيني:

العلاج الداخلي: يؤمن الصينيون باهمية العلاج الداخلي لعمل 3 امور طرد السخونه والهواء من الدم ,التخلص من السموم في الجسم واخيرا تهدئة المريض .

لذلك ينصح الاطباء الصينيون بتناول اعشاب معينه لفتره محدوده بين 2الى3 شهور حتى اختفاء الثاليل بالكامل.

العلاج الخارجي:
 فقط يكون لاول ثاليل ظهرت والتي تسمى عندهم الثاليل الام حيث يتم وضع مواد عشبيه كاويه وسامه عليها وتستعمل بحذر شديد حيث انها قد تؤدي اي ضر دائم في الجلد السليم.

الوخز بالابر الصينيه لعلاج الثاليل:

*يتم اختيار مسار الطاقه المتاثر ومن ثم اختيار اقرب نقاط اليه وتعالج من اسفل الثاليل واعلاها .

*الثاليل نفسها تعالج بطريقتين اما الوخز الرباعي بشكل مائل حتى تصل الابر لجذر الثاليل ومن ثم اعطاء ابره مستقيمه لوسط الثاليل, او الاكتفاء بوضع ابره بشكل عمودي داخل الثاليل وازالتها بسرعه .وفقط يتم اختيار الثؤلول الاول للظهور او الثؤلول الام لكي يعالج بهذه الطريقه.

الكيّ بعشبه البعيثران- موكسا- للتخلص من الثاليل:

عمليه الكي هذه لا تختلف عن عمليات الكي الاخرى لكن التركيز يكون فقط على الثؤلول الام او اول بثور ظهرت بحيث يتم كيها بواسطه قمع من عشبة البعيثران او الموكسا مرتين يوميا حتى تسقط لوحدها .

في الطب الصيني الثاليل التناسليه في الذكر والانثى:
 تستعمل لهم اعشاب مختلفه عن تلك التي تستخدم في علاج الثاليل الجلديه ولكن من تراكيب الاعشاب وجدت انها تحتوي على مواد تؤدي الى اعراض جانبيه ان تم استخدامها لفتره طويله .

من خبرتنا في علاج الثاليل التناسليه لفتره طويله استطيع ان التاكيد ان الطب الصيني يلعب دور جيد في التخلص من البثور لكنه للاسف يفشل في منع تكون وعودة الثاليل مره اخرى.

 

اي انه لا يتم التخلص من الفيروس بشكل نهائي وقطعي ولذلك على الطرف الاخر من العلاقه ان ياخذ العلاج حتى لو لم تظهر لديه ثاليل تناسليه.

.............................................

كلمات مفتاحية