علاج الثاليل
الرئيسية / اسباب الثاليل
اسباب الاصابه بالثاليل التناسليه,الورم الحليمي البشري
تاريخ النشر: 20/04/2014 - عدد القراءات: 14263
اسباب الاصابه بالثاليل التناسليه,الورم الحليمي البشري
اسباب الاصابه بالثاليل التناسليه,الورم الحليمي البشري

قبل ان يتم اتهام الشخص المصاب بالثاليل التناسليه او الورم الحليمي البشري باخلاقه , يجب النظر الى هذا المقال حيث يشرح اهم اسباب الاصابه بالثاليل التناسليه.

الاصابات التناسليه:

تشكل 99% من اسباب الاصابه بالثاليل التناسليه حيث ينتقل الفيروس للرجل عن طريق الاحتكاك المباشر بالثاليل التناسليه لدى الانثى المصابه او عن طريق الافرازات التي قد تجد طريقها الى داخل القضيب .

اما للانثى فينتقل عن طريق الاحتكاك المباشر مع الثاليل التي تكون على القضيب او العانه او عن طريق السائل المنوي الذي يدخل للمهبل او للامعاء عن طريق الجماع من الدبر او حتى اذا تم قذفه على الجلد من الخارج.

قد يكون اتصال جنسي واحد كافي جدا للاصابة بالثاليل التناسليه وتظهر البثور بعد شهر الى سنوات من هذا الاتصال .

الاصابات غير التناسليه:

وهي نوعين

الاول اما تكون الثاليل جسمانيه وانتقلت الى المناطق التناسليه عن طريق اللمس او الدم

والثاني عن طريق استخدام ادوات ملوثه لشخص مصاب لفتره طويله مثل الحمامات العامه, المناشف الملوثه, او حتى الجلوس في مكان رطب سبق وان جلس فيه شخص مصاب.

الاصابه عن طريق الفم:

وتحدث عن طريق الجنس الفموي وقد عالجنا حالات من اصابة الفم نفسة بالثاليل التناسليه حيث كان الانتشار من ثاليل صغير الى تلك الكبيره جدا والتي تحتل نصف الفم.

يبقى ان نذكر ان حالات الاصابه بالثاليل التناسليه ليس بشرط ان تكون جنسيه ويمكن ان تكون عن طرق اخرى ايضا لذلك وجب التريث وعدم اطلاق الاحكام القاسيه على شريك الحياة قبل التاكد من نوعيه الثاليل التناسليه.

 

 

 

 



 

كلمات مفتاحية
اسباب الاصابه بالثاليل التناسليه