علاج الثاليل
الرئيسية / ما هي الثاليل
كيفيه الجماع الامن للمصابين بالثاليل التناسليه
تاريخ النشر: 14/06/2014 - عدد القراءات: 25382
كيفيه الجماع الامن  للمصابين بالثاليل التناسليه
كيفيه الجماع الامن للمصابين بالثاليل التناسليه

اصابه الشخص بالثاليل التناسليه يؤدي الى نصحة بعدم ممارسة الجنس مع شريك الحياة ,وذلك لضمان عدم انتشاء الثاليل من مكان الى اخر او دخولها الى الجسم ان كان لرحم الانثى او الى الاحليل في الرجل وبذلك تقل احتماليه انتقال الثاليل من مرحلة البثور الى مرحلة السرطان.

ان فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثاليل التناسليه فيروس عنيد ومراوغ وهو ينتقل بطريقة التلامس والاحتكاك بين الثؤلول والجلد الطبيعي او حتى من خلال الافرازات المحيطه بالثاليل .

لذلك ينصح الاطباء بعدم الجماع او ممارسة الجنس حتى لا ينتقل الفيروس من المكان المصاب الى اخر سليم.

وللعلم كثيرا ما يتم سؤالنا عن هذه النقطة بالذات.... متى استطيع ان امارس حياتي الطبيعيه من ناحية زوجيه وهنا اريد ان اقسم الامر الى 3 اقسام

الاول:

لا انصح النساء بالحمل اثناء فترة الاصابه بالثاليل التناسليه , وذلك لخطر الثاليل على الام الحامل وخطره على المولود ايضا .

الام الحامل يصيبها ضعف في جهاز مناعتها اثناء الحمل وتصبح جميع الضروف مناسبة للفايروس من اجل الانتشار بشكل كبير... قد يؤدي الى اغلاق المهبل كما شاهدنا في بعض الحالات او انتقال الثاليل الى عنق الرحم حيث تصاب بالاتهاب مما يؤدي الى الاسقاط.

وعلى الوليد حيث يمكن ان يصاب بالثاليل وخاصة في الحلق مما يؤدي الى ضعف في الرضاعه ومن ثم الموت من الاختناق.

الثاني:

الجماع بدون اي واقي او حاجز يكون بعد الشفاء من الثاليل التناسليه واختفاء اخر ثؤلول بشهرين على الاقل , والافضل اجراء الفحوصات الخاصة بالثاليل التناسليه للتاكد من خلو الجسم من فيروس الورم الحليمي البشري او اجراء فحص الخل المنزلي للتاكد من عدم ظهور ثاليل جديده صغير قد لا تكون ظاهرة للمصاب.

الثالث:

الجماع اثناء الاصابه يكون عبر اخذ كافة تدابير الاحتياط وذلك بلبس الكبود –الواقي الذكري وكذلك لبس شورت-لباس داخلي لمنع احتكاك الجلد ببعضه اثناء ممارسة الجنس.

الامور التاليه ممنوعه بشكل قطعي

الجنس المفوي

ملامسة الثاليل باليد بشكل مباشر اثناء ممارسة العادة السريه

غسل الملابس الداخليه مع الاخرين والافضل تكون لوحدها وتعقم بالغلي او الكوي

لمعرفة العلاج العشبي للثاليل التناسليه اتبع الرابط

http://thwalel.com/?Id=3

كلمات مفتاحية
الجماع بوجود الثاليل التناسليه
العادة السريه والثاليل