علاج الثاليل
الرئيسية / ما هي الثاليل
معلومات تهم كل سيدة مصابه بالثاليل التناسليه
تاريخ النشر: 01/06/2014 - عدد القراءات: 41620
معلومات تهم كل سيدة مصابه بالثاليل التناسليه
صورة للثاليل تكاد تغطي مدخل المهبل

نكتب هذا الموضوع للسيدات ولكن ايضا على الرجال معرفة ما يرد فيه من معلومات لانها بالتأكيد سوف تساعد الطرفين كثيرا في تخطي مرحله دقيقه من حياتهم بسبب هذه الاصابه التي كان احد الطرفين السبب فيها.

اولا :

على السيده ان تبقى تحت الفحص الطبي الدوري كل سنة على الاقل خاصة ان كانت الاصابه بالثاليل التناسليه داخليه , وتذكري ان العلاج يقضي على الفيروس ولا يبقي له اثر لكن مدى تاثر الخلايا على عنق الرحم لا يمكن التكهن بها وعليه يجب عمل فحوصات دوريه لعنق الرحم على الاقل مرة كل عام كما اسلفنا.

وتذكري ان 90% من الاصابه بسرطان عنق الرحم كانت في الاصل اصابه بالثاليل التناسليه ,فسرطان عنق الرحم هو قاتل صامت ولا تظهر الاعراض الخاصة به الا بعد ان يكون قد استفحل واصبح من العسير علاجه.

فان كنت مدخنه, تاخذين موانع الحمل الهرمونيه, او لديك عدة ولادات ومع تغذية غير سليمه فالنصيحه لكم هي الفحص الدوري كل 6 شهور ان كنت قد اصبت بالثاليل التناسليه الداخليه.

اما ان كانت عندك الامكانيات لفحص نوعيه الفيروس فتذكري ان الانواع 16, 18,31,35,33و38 هي الاخطر من بين اكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري , ايضا سجل مع هذه الانواع اصابات سرطانيه في المثانه والاعضاء التناسلية الخارجيه.

وتذكري ان اكتشاف السرطان في مراحله الاولى يعطي نسبه 95% للشفاء قبل ان ينتشر ويتحول الى سرطان قاتل .

ثانيا:

ان كنت تخططين للحمل وتعانين من الثاليل التناسليه فالنصيحة هي بتاجل الامر لحين الشفاء ,اما ان كنت حامل فهنالك فرصة كبيرة جدا الانتشاء الثاليل بشكل قد يهدد حياتك كأم او الجنين والسبب ان جهاز المناعه لدى الحامل يصبح ضعيف مما يعطي فرصة ذهبيه للفيروس لكي يتضاعف وينتشر , ونود ان نذكر ان هنالك علاجات عشبية خاصة لدينا تكون للام الحامل من اجل السيطرة على الثاليل لحين الولادة ومن ثم بعدها نعطي علاج قوي للتخلص منها بشكل كامل وابدي.

مخاطر الثاليل على الام الحامل تتمثل في انسداد او عدم ليونه قناة المهبل مما يسبب عسر في الولادة الطبيعيه او ان تصبح هذه الثاليل نازفه مما يؤدي الى مخاطر على حياة الام نفسها.

ومن مخاطر الثاليل التناسليه هي انتقالها للرضيع خاصة في الفم والحلق مما يؤدي الى تكاثرها وسد مجرى التنفس او الاكل وفي اغلب الحالات تكون الاصابة قاتله للرضيع.

وتذكري بعدم اخذ اي علاج او وصفة تجديها هنا او هنالك لانها قد تعطي نتائج عكسية وتسقطين الحمل بسبب سوء استخدام هذه الوصفات او عدم ملائمتها لوضعك الصحي.

ثالثا :

حقيقة المطاعيم التي تعطى من اجل محاربة الثاليل التناسليه , وهنا ناخذ الامر من مصادره العلميه بعيدا عن تجارة الخوف, ونقول ان المطعوم  يصنع من الفيروسات 16 و18 وايضا 6 و 11 وهي الاكثر انتشارا في الغرب ؟!

وفقط تعطى للفتيات قبل سن البلوغ  بعمر -11-12 سنه من المعرضات للاصابه بالثاليل التناسليه,  ولا يتم اعطاء المطعوم بعد الاصابه نهائيا وغير هذا الكلام يكون غير طبي ويفتقر للدلائل العلميه .

في الوطن العربي يمكن اعطاء المطعوم لمن هن اكبر حتى سن 26 , شريطة ان لا يكون لديها نشاط جنسي او تعرضت من قبل للاصابه بالثاليل التناسليه.

المطعوم يعطى على ثلاث جراعات وقد ثبت علميا انه يحمى الفتيات بنسبة 100%  من الاصابة مستقبلا بالثاليل التناسليه, على ان يتم اعطاء المطعوم كل 5 سنوات مرة وعدم اهمال الفحص السنوي لعنق الرحم ان كان الزوج مصاب بالثاليل التناسليه.

يجب ان تعرفي ايضا مخاطر المطعوم على جسمك فهنالك الالم الموضعي مكان الحقن الى فقدان الوعي في اغلب الحالات التي تم اعطاء المطعوم فيها, وهنالك حالات ايضا اصيبت بالجلطات الدماغيه او الشلل المتعدد,او فقدت الحياة لاسباب مجهولة بعد اخذ المطعوم.

رابعا :

ممارسة الجنس اثناء الاصابه بالثاليل ممكن .....ونشدد على ارتداء الواقي الذكري وايضا ارتداء الشورت,-بكوسر- وفقط اخراج القضيب من الفتحة الخاصة بالتبول من الشورت لضمان عدم احتكاك الجلد ببعضه ومن ثم انتقال العدوى للجزء السليم من الجلد.

طبعا الجنس الفموي ممنوع بشكل قطعي وكامل, اضافه الى لمس المناطق المصابه باليد بشكل مباشر ودون وجود حاجز .

كانت هذه اهم 4 امور يجب على كل سيدة اصيب او مصابة بالثاليل التناسلية معرفتها , ونعيد ونشدد ان الوقاية دائما خير من العلاج.

فان كنت مصابه بالثاليل التناسليه وتودين التخلص بشكل كامل وجذري منها فهذا المقال فيه جميع التفاصيل.

 

العلاج الاكيد للثاليل التناسليه بالاعشاب والطب البديل

كلمات مفتاحية
الثاليل والحمل
الثاليل والسرطان
الثاليل المهبلية